martedì, febbraio 07, 2012

 

السفير الايطالي: 10% من القرض الايطالي سيخصص لدعم مسيحيي العراق

By Aswat al Iraq, 6/2/2012

بغداد/ اصوات العراق: اعلن السفير الايطالي بالعراق جيراردو كرانتي، الاثنين، عن أن 10% من القرض الايطالي البالغ  نصف مليار يورو، سيخصص لدعم المسيحيين في العراق، فيما سيصرف ما تبقى لتنفيذ مشاريع استراتيجية منها دعم انشاء ميناء الفاو الكبير ، بحسب بيان لوزارة التخطيط.
واوضح البيان ان وزير التخطيط علي يوسف الشكري التقى، اليوم الاثنين، سفير ايطاليا في بغداد جيراردو كرانتي وبحث معه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ونقل عن كرانتي قوله إن "ايطاليا اقرضت العراق نصف مليار دولار، لإعادة تأهيل المشاريع والبنى التحتية ودعم التنمية البشرية", لافتاً الى" اننا اولينا اهتماماً بدعم الطائفة المسيحية من خلال تخصيص نسبة 10 % من هذا القرض لمشاريع تخصهم".
ومن جانبه اشار الشكري الى ان " القرض الايطالي سيتم تسديده خلال ثمان سنوات، وسندعم بواسطة هذا القر ض مشاريع استراتيجية منها ملف الاسكان الذي يتضمن بناء المساكن واطئة الكلفة  في محافظة نينوى لدعم الفقراء والطائفة المسيحية، وملف الآثار ودعم انشاء ميناء الفاو الكبير المزمع تنفيذه، فضلا عن  بناء  جامعة في منطقة عينكاوة ".
وأضاف البيان أن "الجانبين ناقشا التطورات الاقتصادية و السياسية على الساحة العراقية والوضع الامني مابعد فترة الانسحاب الاميركي ".

This page is powered by Blogger. Isn't yours?